أم هاجر

إدارة ينبوع المحبة
طاقم الإدارة
#1




تم إنشاء النظام الغذائي بطيئ الكربوهيدرات في عام 2010 من قبل تيموثي فيريس، مؤلف كتاب ذي 4-هور بودي.

يدعي فيريس أنه فعال لفقدان الوزن السريع، ويشير إلى أنه من الممكن أن تفقد الدهون في الجسم عن طريق تحسين أي من هذه العوامل الثلاثة: النظام الغذائي، وممارسة الرياضة أو نظام الملحق الخاص بك.

ويستند النظام الغذائي البطيئ الكربوهيدرات على تناول أطعمة منخفضة جدا في الكربوهيدرات.

وتستند الخطة على خمس قواعد أساسية تملي أساسيات النظام الغذائي. بشكل عام، فإنه ينطوي على استهلاك قائمة محدودة من الأطعمة لمدة ستة أيام متتالية، مع يوم واحد مجانا مرة واحدة في الأسبوع.


يتم بناء سهولة هذا النظام الغذائي على مبدأ الحد الأدنى من الجرعة الفعالة، ويعرف هذا المفهوم بأنه "أصغر جرعة من شأنها أن تنتج النتيجة المرجوة".

وبعبارة أخرى، يتعلق الأمر بالحصول على أقصى قدر من النتائج عن طريق القيام بالحد الأدنى من العمل. ولذلك، فإن هذا النظام الغذائي يركز على اتباع حفنة من المبادئ التوجيهية التي تساعد الجسم على تعظيم قدرته على حرق الدهون وفقدان الوزن.


خلال أيام النظام الغذائي، يجب أن تقتصر نفسك على أربع وجبات يوميا وتجنب استهلاك الكربوهيدرات المكررة، الفواكه أو المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

ويشمل النظام الغذائي البطيء الكربوهيدرات فقط خمس مجموعات غذائية رئيسية: البروتين الحيواني والخضراوات والبقوليات والدهون والتوابل. كل وجبة تتكون بقدر ما تريد من المجموعات الغذائية الثلاث الأولى، بالإضافة إلى كميات صغيرة من اثنين الماضيين.

بالإضافة إلى ذلك، تقترح الخطة اتخاذ المكملات الغذائية للمساعدة في تعزيز عملية فقدان الوزن. ومع ذلك، فإن هذا ليس إلزاميا.

ويبدو أن النظام الغذائي بطيئ الكربوهيدرات يستند إلى فرضية أن تناول الكثير من البروتين وعدد قليل جدا من الكربوهيدرات يمكن أن تساعد في فقدان الوزن عن طريق زيادة انهيار الدهون للحصول على الطاقة، وزيادة مشاعر الامتلاء والحد من مخازن الدهون.

ملخص:
نظام غذائي بطيء الكربوهيدرات يتيح لك تناول الطعام بقدر ما تريد من الأطعمة المسموح بها لمدة ستة أيام من الأسبوع، أربع وجبات يوميا. ليوم واحد من الأسبوع، أنت حر في تناول كل ما تريد. هذا النظام الغذائي يدعي Hلمساعدة في فقدان الوزن عن طريق زيادة انهيار الدهون وتعزيز مشاعر الامتلاء.


تحياتي